الانتقال الى المحتوى الأساسي

علاء رشاد بكر سندي


  
 

علاء رشاد بكر سندي
أستاذ مساعد
قسم هندسه مدنيه
كلية الهندسة
جامعة الملك عبدالعزيز
هاتف: 6402000
بريد الكتروني: ARSINDI@kau.edu.sa

 
   
  
 

نبذة عامة:

تحصل على درجة البكالوريوس من جامعة الملك عبد العزيز في تخصص الهندسة المدنية بإمتياز مع مرتبة الشرف الثانية. عمل بنظم النقل الذكية وبرامج المحاكة و نمذجة شبكات النقل في عدة جامعات كندية (وواتر لو ، تورنتوا، كارلتون) و جامعة الملك عبد العزيز. تم نشر بحثين في هذا الموضوع بالإضافة الي رسالة الماجستير من جامعه ووترلوا بكندا ، و تتلخص في نمذجة المشاة و المركبات في الدوارات بإستخدام برنامج المحاكاة  VISSIM التي كانت بطلب من بلديه وواترلو ، حيث أسهمت تلك الدراسات في بناء العديد من الدوارات بالمدينة. 

 

Master thesis “Impact of Pedestrian Volumes on the Operational Performance of Modern Roundabouts”.

Hellinga, B., & Sindi, A. (2012). Analytical method for estimating delays to vehicles traversing single-lane roundabouts as a function of vehicle and pedestrian volumes. Transportation Research Record: Journal of the Transportation Research Board, 2312, 56–66. 

Hellinga, B., & Sindi, A. (2012). Incorporating the effect of pedestrians on roundabout operations. Proceedings of the 2012 Canadian institute of Transportation Engineering Annual Conference held in May 27-30 in Winnipeg, Canada. 

 

عمل في نمذجة و تخطيط حركة النقل بمدينة مكة المكرمة ، حيث تم نشر اربع بحوث في هذا المجال بالإضافة الى التدريب في جامعة تورنتوا بكندا ، و رسالة الدكتوراه الحائز عليها من جامعة كارلتون بكندا ، و الاشراف على طلاب الماجستير في جامعة الملك عبد العزيز في هذا المجال.

 

 

PhD. Thesis “Improved Activity-Based Model for Mega-Events”.

Sindi, A., Easa, S., and Abd El Halim, A. “Improved Multiple Discreet- Continuous Extreme Value Model” Canadian Journal of Civil Engineering 45(12), pp. 1040-1052, June (2018).https://doi.org/10.1139/cjce-2017-0186.

Sindi, A., Abd El Halim, A., Easa, S., (2017). Evaluation of Store Closing Policy for the City of Makkah, Kingdom of Saudi Arabia. International Journal of Service Science, Management and Engineering. Vol. 4, No. 4, pp. 31-37, 2017.

Sindi, A., Easa, S., Abd El Halim, A., (2016). Time expenditure differences among Weekdays, Weekends and Fridays for the Residents of Makkah, Kingdom of Saudi Arabia. Canadian Society for Civil Engineering (CSCE), London, Ontario, Canada, No. 38, June 1-4, 2016.

Sindi, A. (2020). Intelligent Transportation system modelling framework for Universities: Case Study King Abdul Aziz University. 2nd International Engineering Conference and Exhibition IECE in (Riyadh, Saudi Arabia) 2-5 March, 2020. 

 

عمل في مجال رصف الطرق الحقلي و المعملي و المكتبي لمدة ثلاث سنوات بعدة محافظات في كندا و ساهم في تطوير الية جديدة في دك الطرق الأسفلتية و التي تعرف ب (Asphalt Multi Integrated Roller)و التي تسهم في استدامة الطرق بالتعاون مع وزارة النقل الكندية و بلدية العاصمة الكندية اتاوا و جامعة كارلتون. 

د. علاء سندي مصف كمهندس محترف من قبل الجمعية السعودية للمهندسين وعضو بالجمعية السعودية للهندسة المدنية ومحاضر و مشرف على طلاب المرحلة الجامعية و الدراسات العليا (ماجستير و دكتوراه). 

شارك كملقي لأبحاثه في:

 

1-TRB conference 

2-Canadian Society for Civil Engineering conference

3-National Workshop on UI GreenMetric World University Rankings for Saudi Arabian 

4-Universities in King Abdulaziz University

5-Saudi Society for Civil Engineering (Jeddah, Saudi Arabia)

6-International Engineering Conference and Exhibition IECE in (Riyadh, Saudi Arabia)

 

 

د. علاء رشاد سندي كيل عمادة شؤون الطلاب للإسكان و التغذية و مدير إدارة المدن الذكية شارك في عدة لجان علمية و تقنية بجامعة الملك عبد العزيز و مثل في لجنة تنسيقية بين الجامعة و امانة جدة و مرور جدة لحل مشاكل الزحام في الجامعة و المناطق المحيطة بها. طبق حلول هندسية للتخفيف من القضايا المرورية بعدة مناطق بالجامعة بالتعاون مع جهات عدة بالجامعة  و خارجها. قام بتصوير الجامعة بتقنية التجوال الافتراضي و تصوير كلية الهندسة بتقنية ثلاثية الابعاد و التجوال الافتراضي و ذلك للتيسير على طلاب و منسوبي الجامعة و زوارها الوصول لوجهتهم و التعريف بمرفقات جامعة الملك عبد العزيز. 

 


 
   
  
 

الشهادات العلمية:
  • 2006 : درجة البكالوريوس من الهندسة المدنية, الهندسة, جامعة الملك عبد العزيز, Jeddah, المملكة العربية السعودية
  • 2011 : درجة الماجستير من الهندسه المدنيه, الهندسه, وترلو, Waterloo, كـــــــندا
  • 2017 : درجة الدكتوراة من الهندسه المدنيه و البيئيه, الهندسه, كارلتون, Ottawa, كـــــــندا

  •  
       
      
     

    المواد والمحاضرات:
    Skip Navigation Links.
    : هندسة النقل
    : هندسة المرور
    : التصميم الهندسي 2
    : التدريب الصيفي
    : اساسيات الهندسة المدنية
    : مشروع التخرج
    : انظمة النقل الحضري
    : مشروع الماستر
    : ندوة بحث
    : تخطيط و نمذجة النقل

     
       
      
     

    معلومات الاتصال:
    • هاتف العمل: 6402000
    • البريد الالكتروني : ARSINDI@kau.edu.sa
    • الموقع الشخصي : http://ARSINDI.kau.edu.sa